• ×

01:11 صباحًا , الأحد 20 يناير 2019

رسالة الترحيب

أن أعظم قضية وواجب، وأعظم ما شرعه الله تبارك وتعالى هو توحيده عز وجل ومعرفته، والرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -وهو إمام الهدى، وإمام الموحدين، وهو الذي بعثه الله تبارك وتعالى رحمة للعالمين، فدعا إلى الله، وجاهد فيه حق جهاده- إنما جاء ليحقق كلمة التوحيد، ويدعو إليها. وأعظم ما نهى الله عنه رسوله، وحذره منه؛ هو الشرك، الذي هو ضد التوحيد، فأمره الله تبارك وتعالى بقوله: فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ [محمد:19] وقال: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً [النحل:123] وهذا هو التوحيد، ثم قال: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الزمر:65]. فالله تبارك وتعالى يخاطب بهذه الآية داعية التوحيد العظيم، وإمام الموحدين، وهو رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ [الزمر:65] فكل الرسل أوحى الله إليهم؛ بهذا الأمر العظيم: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الزمر:65] فإذا كان الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى يحذر رسوله ومصطفاه وخيرته من خلقة محمداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؛ من الشرك، فيجب علينا نحن الضعفاء، والذي احتمال وقوعنا في الشرك وارد أن نحذر منه، أما هو صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فالاحتمال فيه غير وارد، ولكن التحذير له من باب التذكير. فالواجب علينا أشد في أن نتحرى معرفة التوحيد، ومعرفة ضده وهو الشرك، فنوحد الله تبارك وتعالى، ونعبده وحده لا شريك له، ونتجنب الشرك الذي هو بهذه المنزلة، والمثابة، والخطورة.

أخبار منوعة

أشراط الساعة

إنَّ الإيمانَ بالساعة وبأشراطِها وعلامتها السّابقة لها من الإيمان بالغيبِ، وهو مطلَب من مطالِب الإيمان باليوم الآخر الذي هو ركنٌ من أركان الإيمان، وقد استأثَر..

أشراط الساعة

09-23-2017 | 0 | 0 | 297


تاريخ المسجد الأقصى

الحمد لله الحمد لله الذي في السماء تعالى وتقدس، واصطفى من البقاع الحرمين الشريفين والبيت المقدس، الحمد لله ولا يبلغ حمده حامد، وأشكره على نعمه التي لا يعدها عاد..

تاريخ المسجد الأقصى

07-21-2017 | 0 | 0 | 1633


بمن ستكون النهاية ؟

في البداية دعوني أنقل لكم هذه القصة، وتأملوا فيها فهي تختصر كثيراً مما نريد قوله. ذكر ابن كثير متحدثاً عن حال الخوارج الذين خرجوا على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب..

بمن ستكون النهاية ؟

10-03-2015 | 0 | 0 | 1121


المسكوت عنه في تفجير القطيف والدمام

إنَّ واقعَنا اليومَ لهو واقعٌ موحِش، تتلاطم فيه ظلماتُ الفِتَن كتلاطُم موج بَحر لُجِّيّ يغشاهُ موجٌ من فوقه موجٌ من فوقه سحاب، ظلماتٌ بعضها فوق بعض.. فتنٌ عمياء..


حقيقة الوهابية

نطالع بين الفينة والأخرى هجوماً على الدعوة الإصلاحية في نجد وهي دعوة الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله .. وهذه الدعوة في حقيقتها ليست لمحمد بن عبد الوهاب ....

حقيقة الوهابية

10-08-2013 | 0 | 0 | 1335


سوريا من الداخل .. صور .. ومشاهدات  ..

كنت في رحلة إلى الأردن من أجل زيارة بعض عوائل الإخوة السوريين .. وقد تجولت على كثير من العوائل .. وهو ما اقصده من الداخل هنا .. فالعوائل والأطفال والآرامل والأيتام من..


تغريدات عن المطر وسننه

الحمد الله رب العالمين : ١- علينا أن نتذكر بنزول المطر، أن الله تعالى هو وحده القادر على إنزال الغيث ، وأن من الخطأ العظيم أن يُنسَب إنزالُ المطر إلى غيره من..


الاحتفال بالمولد النبوي .. مناقشة علمية هادئه

لقد اصطفَى الله نبيَّنا وسيدَنا محمدًا صلى الله عليه وسلم لتحمُّل أعباء الرسالة وتبليغ الشريعة؛ فهو النبيُّ المُعظَّم، والرسولُ المُكرَّم، سيدُ ولد آدم..


أقسام المقالات

كتاب الروض المربع

[15] محتويات 04-26-2018

اذكار طرفي النهار

[0] محتويات لا يوجد

استشارات تربويه وأسرية

[30] محتويات 10-24-2014

فقه

[44] محتويات 03-27-2017

الكتب

[16] محتويات 03-31-2016

الخطب

[114] محتويات 10-25-2018

مقالات

[3] محتويات 05-19-2016

جديد المقالات

بواسطة : admin

الحمد لله المتفرد بالملك والخلق والتدبير، يعطي...


بواسطة : admin

كتاب البيع: 1. ماحكم البيع مع الدليل؟ 2. عرّف...


بواسطة : admin

حين تُحشى العقول بسوء الأفكار، وتُملأ القلوب...


بواسطة : admin

أيها المسلمون: وهنا وفي سبيل دفع فتنة هؤلاء...


بواسطة : admin

أولاً: مدرسة الحجاز أو مدرسة أهل الحديث: هذه...


بواسطة : admin

موضوعات الفقه الإسلامي، وأقسامه: الفقه...


بواسطة : admin

باب صلاة الاستسقاء 1. عرف الاستسقاء 2. ماحكم...


بواسطة : admin

باب صلاة الكسوف 1. عرف الكسوف. 2. ما حكم صلاة...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:11 صباحًا الأحد 20 يناير 2019.